القائمة الرئيسية

الصفحات

الكلمات المفتاحية لليوتيوب|طريقة اختيار الكلمات المفتاحية||أفضل موقعين لا إضافة الكلمات المفتاحية

فيديو يوتيوب شرح كامل 



الكلمات المفتاحية لليوتيوب|طريقة اختيار الكلمات المفتاحية||أفضل موقعين لا إضافة الكلمات المفتاحية 


في هذا الشرح سوف نستعرض اهمية استخدام الكلمات المفتاحية الأساسية الصحيحة وطريقة إضافة الكلمات الأساسية أو المفتاحية لليوتيوب. و أيضًا يلزمك أن تعرف المصطلحات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص بشأن موضوع ما أو بشأن منتج أو خدمة قد يصادف أنك تقوم ببيعها، ومن ثم يلزم إنشاء محتوى يتماشى مع هذه الكلمات المفتاحية وقدم ما يبحث عنه الجمهور المستهدف.



كيف تعرف الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها؟

وكيف يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك؟

وكيف تعرف أيهما أفضل الكلمات الرئيسية؟

فيما يلي نستعرض أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها لاستخراج والبحث عن الكلمات الدلالية أو ما يطلق عليها “الكلمات المفتاحية”.



تابع الشرح التالي لا الاستفادة الكاملة من أفضل موقعين أو تطبيقين لا اختيار أفضل الكلمات المفتاحية لمقاطع الفيديو يوتيوب. مع اختيار العنوان المناسب للفيديو من خلال الكلمات المفتاحية. 




الكلمات المفتاحية لليوتيوب|طريقة اختيار الكلمات المفتاحية||أفضل موقعين لا إضافة الكلمات المفتاحية طريقة اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوباختيار الكلمات المفتاحيةاختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,طريقة اختيار الكلمات المفتاحيةالكلمات المفتاحية في اليوتيوب,اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,اهمية الكلمات المفتاحية في اليوتيوباهمية الكلمات المفتاحية في اليوتيوب,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية في اليوتيوبالكلمات المفتاحية لليوتيوب,اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية في اليوتيوب,الكلمات المفتاحية
طريقة اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية, اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,طريقة اختيار الكلمات المفتاحية، الكلمات المفتاحية في اليوتيوب,اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,اهمية الكلمات المفتاحية في اليوتيوب، 



















شرح مصور تسجيل الدخول التطبيق الاول vidlq


1 :بعد الضغط على الرابط الموجود بالاعلى تفتح الواجهة التالية لا التطبيق. إذا كان لديك حساب تضغط تسجيل الدخول 

وإذا اول مرة تدخل إلى التطبيق. هناك طريقتان  لإنشاء حساب جديد. 

الأولى تسجيل البريد الإلكتروني للقناة اليوتيوب مع إضافة كلمة المرور والضغط فوق إنشاء حساب. 

الطريقة الثانية هيا الأسهل الضغط فوق اشتراك في جوجل. من ثم تظهر البريدية الموجودة لديك في الهاتف اختيار بريد القناة الضغط عليه ليتم تحويلك مباشر إلى داخل الموقع. كما بالصورة التالية. 







2 :اختيار البريد الإلكتروني المرتبط في القناة لديك في اليوتيوب. كما بالصورة التالية. 








3 :بما ان الشرح عن النسخة المجانية تستطيع الاستفادة من الموقع. في اختيار العنوان المناسب للفيديو، واختيار الكلمات المفتاحية لمقاطع الفيديو يوتيوب. 


كما بالصورة التالية يوجد خانة تضع فيها كلمة تدل على الفيديو الذي تريد نشره في اليوتيوب مثال (إذا كنت تتحدث في الفيديو عن الكلمات المفتاحية تضع في الخانة البحث كلمتين اوثلاث تدل على الكلمات المفتاحية لتظهر لديك عدة خيارة كما بالصورة التالية) 



4 :بعد ظهور أهم الكلمات المفتاحية يمكنك تبيان حجم البحث في اليوتيوب عن الكلمات المفتاحية كلن على حدا. 



5 :يمكنك تبيان حجم المنافسة لكل كلمة أو جملة من الكلمات المفتاحية. 



6 :يمكنك الضغط فوق المربع الصغير بجانب الكلمات لتحديد جميع الكلمات المفتاحية ويظهر زر ازرق بالأسفل لنسخ جميع الكلمات والاستفادة منها في اليوتيوب. 








إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح الموقع الاول




شرح اختيار الكلمات المفتاحية من التطبيق الثاني Tube Buddy 




1 :بعد تحميل التطبيق من سوق بلاي يفتح التطبيق كما بالصورة التالية 

اضغط فوق Sign in With Google  لتظهر البريد آت الموجودة داخل الهاتف لديك اختيار ايميل القناة في اليوتيوب واضغط علية. 



..




2 :اختيار البريد الإلكتروني المرتبط في اليوتيوب أو قناتك في اليوتيوب والضغط عليه كما بالصورة التالية. 






3 :نحن نتحدث عن النسخة المجانية من التطبيق 

اضغط فوق زر القائمة Menu أسفل الشاشة لليمين لتظهر الواجهة التالية. 



4 :اضغط فوق الخيار TagExplorer كما بالصورة التالية. 







5 :تظهر علامة البحث كتابة بعض الكلمات التي تدل عن مضمون الفيديو المراد نشره في اليوتيوب. تظهر عدة خيارات يمكنك تحديد الكلمات المفتاحية ونسخها اختيار العنوان المناسب للفيديو. ووضع هذه الكلمات المفتاحية في الوصف والعلامات داخل مقطع الفيديو. 








إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح التطبيق الثاني جميع روابط التحميل اعلا المدونة تحت اول صورة 




أنواع الكلمات المفتاحية




هناك شكلان من الكلمات المفتاحية ويتم استخدامهما بشكل دائم، وهما كما يلي:


كلمات مفتاحية قصيرة Short-tail Keywords.

كلمات مفتاحية طويلة Long-tail Keywords.

هناك أنواع أخرى ولكن لم يتم الإتفاق والإجماع عليها، ولذلك يمكن القول بأنها عبارة عن إجتهادات للبعض، ولكن النوعان السابق ذكرها هي الأنواع المتفق عليها.


الكلمات المفتاحية القصيرة هي كلمات تتكون من كلمة إلى 3 كلمات، وتكون عبارة عن كلمات عامة، ومعدل عمليات البحث الشهرية عليها مرتفع جداً والمنافسة كذلك على هذه الكلمات تكون صعبة ودائماً ما تكون المواقع الكبيرة جداً هي المتصدرة والمحتلة للنتائج الأولى، على سبيل المثال يمكنك البحث عن كلمة “الطبخ”، وبذلك تكون استهدفت مجال عام.


الكلمات المفتاحية الطويلة هي كلمات أكثر تخصصاً وتتكون من أكثر من 3 كلمات، ويكون معدل عمليات البحث الشهرية عن هذه الكلمات أقل من الكلمات القصيرة، ولكن تكون المنافسة فيها أسهل بكثير من الكلمات العامة القصيرة، وسوف تجد العديد من النصائح التي تخبرك بأن تبدأ بالمنافسة على الكلمات الطويلة أولاً لتعزيز فرصتك في المنافسة على الكلمات القصيرة مستقبلاً، على سبيل المثال يمكنك البحث عن “تعليم الطبخ في المنزل للمبتدئين” أو “كيفية طبخ الأرز بالدجاج”، وبذلك سوف تكون استهدفت مجال أكثر تخصصاً.










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع