القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زراعة الكمثرى في الأواني لتؤتي ثمارها بسرعة

 كيفية زراعة الكمثرى في الأواني لتؤتي ثمارها بسرعة


كيفية زراعة الكمثرى في الأواني لتؤتي ثمارها بسرعة


تحمل الكمثرى معظم أزهارها طرفيا على دوابر كما في التفاح والقليل منها يحمل جانبيا على أفرع من عمر سنة من براعم مختلطة. إذ يبدأ التمايز الزهري كما في التفاح في الصيف السابق لتفتح البراعم المختلطة في الربيع التالي.


 تحتاج معظم أصناف الكمثرى إلى التلقيح الخلطي لإنتاج محصول تجاري، مما يستلزم زراعة صنفين متوافقين من اصناف الكمثرى في البستان الواحد، مثل اصناف بارتلت (Bartlett) وونتر نيلز winter nelis)).


 وقد تعقد بعض أصناف الكمثرى بكريا (دون تلقيح) وفي هذه الحالة تنتج ثمارا عديمة البذور كما في صنف بارتلت تحت ظروف مناخية معينة مثل دفء الجو في أثناء الإزهار وعقد الثمار، كما أن بعض أصناف الكمثرى ذاتية الإثمار مثل أصناف بوسك (bosc) وأنجو (Anjou) تزداد إنتاجيتها بالتلقيح الخلطي. وتنمو ثمارها خلال الربيع والصيف، وتنضج في الخريف.


 وتختلف الكمثرى عن التفاح في أن أصنافها لا تميل (للمعاومة) كما في التفاح، ولذا فان خف الثمار في كثير من الأحيان غير ضروري ما لم يكن عقد الثمار غزيرا



1. مرحلة حضانة الكمثرى


يوصى بزراعة شتلات الكمثرى من أوائل ديسمبر إلى أوائل مارس. قبل الإنبات ، يجب أن تمر بذور الكمثرى من خلال عملية تبريد باردة تسمى التقسيم الطبقي.


هذا لأنه لا يمر بفصل الشتاء ، لذلك تتم الزراعة الأولية لبذور الكمثرى للحرق في غرفة بها جهاز للتحكم في درجة الحرارة البيئية ، وذلك بهدف التبريد أو تقليل درجة الحرارة المحيطة. تُزرع بذور الكمثرى في أواني صغيرة تم تخصيبها.


2. مرحلة زراعة شجرة الكمثرى


عند الزراعة ، أصناف نباتية متوافقة مع بعضها البعض ، نبات الكمثرى أو بذور الكمثرى في تربة جافة وجيدة التصريف. ازرع في مكان تغمره أشعة الشمس مع دوران هواء جيد خلال موسم النمو.


3. الإعلام المتزايد الكمثرى


من أجل تحقيق التغذية ، استخدم وسيلة زراعة جيدة ، وهي التربة الرخوة بالإضافة إلى السماد وقشر الفحم كمعزز للمغذيات ، ثم اخلط المكونات الثلاثة بنسبة 1: 1: 1.


4. مرحلة صيانة الكمثرى


في مرحلة الحفاظ على نباتات الكمثرى في الأواني تشمل:


5. سقي أشجار الكمثرى


نظرًا لأن أشجار الكمثرى تحتاج إلى الكثير من الري ، يجب أن يكون نظام الري مثاليًا ، حيث تسقي الكمثرى مرتين يوميًا ، كل صباح ومساء.


6. تسميد نباتات الكمثرى


يتم إعطاء سماد إضافي بعد أن يصل عمر النبات إلى شهر واحد ، استخدم سمادًا بيد واحدة على كل نبات ، ثم قم بتخصيبه كل 3 أشهر.


7. إزالة الأعشاب الضارة الكمثرى


يجب أيضًا إزالة الأعشاب الضارة ، أي عن طريق تنظيف الأعشاب حول نباتات الكمثرى.


8. تقليم الكمثرى ينبع


يتم التقليم في عمر 2-3 سنوات ، ويفضل تقليم بذور الكمثرى المزروعة ، وهو أمر مهم للغاية لأن شتلات الكمثرى في ذلك العمر تبدأ في تكوين الأشجار وترتيب الأشجار. قم بقص الفروع غير المنتظمة ، مع الاحتفاظ بـ 3 فروع فقط حتى تحصل الساق الرئيسية على أفضل تغذية.


9. التفاف الكمثرى


لإنتاج ثمار عالية الجودة ، قم بلف الفاكهة بالبلاستيك على الساق ، بحيث تكون محمية من الآفات ومفترسات الفاكهة مثل الخفافيش. رش المبيدات النباتية قبل أن تتعرض لهجوم الآفات النباتية ، قم بذلك كل أسبوعين بعد أن تصل النباتات إلى عمر سنة واحدة


10. مرحلة حصاد الكمثرى


عادة ما تتم قطاف الكمثرى في سبتمبر وأكتوبر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع