القائمة الرئيسية

الصفحات

"كيفيةزراعة البطيخ الاحمر"
البِطِّيخ الأحمر، الرقي، الدلاح، الحبحب، الجح، الجبس (بالإنجليزية: Watermelon)‏ (الاسم العلمي: Citrullus lanatus) هو صنف من أصناف البطيخ يتبع عائلة القرعية وهو نبات صيفي متسلق، يُنتج ثمارًا كروية أو إسطوانية الشكل ذات لون أخضر فاتح أو أخضر غامق، ذات لب حلو المذاق أحمر اللون، ويُنتج منه أصناف أخرى بألوان لبّ مختلفة، مثل الأصفر والبرتقالي والأبيض، تنتشر فيه بذور سوداء اللون لها لب أبيض.

1_متطلبات زراعة نباتات البطيخ


زراعة البطيخ جيدة من خلال الانتباه إلى ظروف النمو ، الطريقة الأولى لزراعة البطيخ هي اتباع متطلبات زراعة البطيخ. باتباع شروط زراعة نباتات البطيخ ، يمكنك التأكد من نمو نباتات البطيخ إلى أقصى حد. فيما يلي شروط زراعة نباتات البطيخ:

أ. نوع التربة ودرجة الحموضة


نوع التربة التي يحبها البطيخ هي التربة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد العضوية والمغذيات ، وهي فضفاضة وخالية من الأعشاب الضارة. وكذلك يمكن أن تتعرض نباتات البطيخ مباشرة لأشعة الشمس دون أن تظلل أي نباتات طويلة. يمكن أن تنمو نباتات البطيخ على النحو الأمثل عند درجة حموضة طبيعية من 6-7. لذلك ، من الأفضل القيام بالروتين أولاً للتحقق من درجة حموضة التربة. إذا كان الرقم الهيدروجيني للتربة حمضيًا أو أقل من 6 ، فيجب عليك فورًا زرع الدولوميت أو الجير الزراعي حتى تعود درجة الحموضة في التربة إلى وضعها الطبيعي.

ب. ارتفاع أراضي زراعة البطيخ

سوف تنمو نباتات البطيخ في كل من الأراضي المنخفضة والمرتفعات على ارتفاع يتراوح بين 0-1000 متر فوق مستوى سطح البحر. المناطق المناسبة لزراعة البطيخ هي المناطق الجافة ومنخفضة تبخر الماء.

ج- المناخ أو درجة الحرارة:

يكون مستوى الرطوبة المناسب لزراعة البطيخ منخفضًا مع هطول الأمطار 40-50 ملم في الشهر ودرجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية خلال النهار.

د- تباعد البطيخ


باستخدام التباعد المثالي سيجعل زراعة البطيخ مثالية. هناك طريقتان لتحديد تباعد البطيخ. أولاً ، عن طريق زرع نظام واحد ، باستخدام تباعد مثالي يبلغ حوالي 90-100 سم × 3 م. ثم الثاني ، أي عن طريق زرع نظام مزدوج ، باستخدام تباعد 90-100 سم × 6-7 م. باتباع شروط زراعة نباتات البطيخ ، فمن المؤكد أن زراعة البطيخ ستكون أفضل.

2. تحضير بذور البطيخ

بعد الانتهاء من متطلبات زراعة نباتات البطيخ ، فإن الخطوة التالية في زراعة البطيخ هي اختيار بذور البطيخ الجيدة. عند شراء بذور البطيخ ، تأكد من أن البذور هي بذور ممتازة ولها شهادة. يمكن لـ Dulur الحصول على بذور البطيخ عالية الجودة من أقرب متجر مزرعة. بعد الحصول على بذور البطيخ الجيدة ، لا تزرع بذور البطيخ بعد.

3. زرع بذور البطيخ

بعد أن تصبح بذور البطيخ جاهزة للزراعة ، فإن الخطوة التالية هي زرع بذور البطيخ. تهدف بذر بذور البطيخ إلى جعل البذور تنمو على النحو الأمثل وستكون عملية التحكم أسهل ، لأن البذر في مكان واحد. مادة بذر بذور البطيخ:

وسيلة الزراعة هي التربة

الأسمدة في بعض الأحيان (الكمية حسب الحاجة)

كيف بذور البطيخ Penyemian:

تنظيف التربة من القمامة والآفات مزج التربة بالسماد (الاعتدال) زرع بذور البطيخ في حفرة يصل عمقها إلى

3-5 سم. بشكل صحيح وجيد ، بحيث يمكن أن تنمو بذور البطيخ على النحو الأمثل وبشكل جيد.

4. زراعة الأراضي المزروعة

أثناء انتظار نمو بذور البطيخ لتصبح بذورًا ، يمكنك أولاً إعداد مناطق الزراعة لزراعة البطيخ. تحتاج نباتات البطيخ إلى تربة فضفاضة. حتى تكون التربة فضفاضة ، ثم قم بعملية زراعة الأرض باستخدام جرار / محراث. التالي هو صنع الأسرة ورش السماد / بوكاشي / السماد بقدر 10-20 طن لكل هكتار. هذا السماد مفيد لزيادة خصوبة التربة على الأرض المراد زراعتها بالبطيخ. إذا كانت درجة حموضة التربة منخفضة / حمضية ، فقم برش الدولوميت / الجير الزراعي لزيادة درجة حموضة التربة إلى درجة الحموضة 6-7.

5. كيفية زراعة البطيخ

بعد أن تصبح البذور البذور ، والبذور عمرها 7-10 أيام. ثم تصبح بذور البطيخ جاهزة لنقلها إلى منطقة الزراعة (الأسرة). قبل نقل منطقة الزراعة ، قم بعمل ثقب للزراعة وقم بالسقي ، وتتم عملية الري في حفرة الزراعة بحيث تكون نباتات البطيخ خالية من الأمراض التي تنقلها التربة مثل الذبول ، والتعفن ، وتقطيع الأوراق ، إلخ. إذا كانت هناك بذور بطيخ ميتة بعد عملية الزرع ، فيجب إجراء التطريز فورًا عن طريق زراعة بذور البطيخ الجديدة ، بحد أقصى 7 أيام بعد عملية الزرع.

6. كيفية تسميد البطيخ

حتى يكون نمو البطيخ بالشكل الأمثل ، ثم قم بعملية الإخصاب على نباتات البطيخ كل أسبوع.

7. الصيانة في زراعة البطيخ


كيفية زراعة البطيخ التي تحدد محصول المحصول هي

طريقة الصيانة الصحيحة.كيفية زراعة البطيخ التي لا تقل أهمية هي مرحلة الصيانة ، لأن نباتات البطيخ ستحصل على ما يكفي من الماء والتغذية حتى تنمو زراعة البطيخ بالشكل الأمثل

إليك كيفية الحفاظ على زراعة البطيخ:



سقي نباتات البطيخ نباتات البطيخ

كل 3 أيام أو يمكن تعديلها حسب الظروف الجوية أو البيئة المحلية. ومع ذلك ، في بداية تكوين الزهرة ، لا ينبغي عليك سقيها ، قم بذلك مرة أخرى عندما يبدأ البطيخ في التكون. عندما تصل الفاكهة إلى أقصى شكل لها ، قلل من شدة الري حتى يتم الحفاظ على مستويات السكر في الفاكهة.

وضع الجذع الرئيسي


اضبط موضع الجذع والأغصان الرئيسية لنبات البطيخ على السرير ، بحيث تكون زراعة البطيخ نظيفة وسهلة الصيانة.

تقليم الفروع من

أجل زيادة إنتاج فاكهة البطيخ ، قم بتقليم الفروع. الفرع المشذب هو الفرع الرئيسي بعد المقطع الخامس. تم أيضًا تقليم البراعم الجانبية المزروعة حديثًا ، ثم تم الحفاظ على الفروع الجانبية الثلاثة. هذا حتى أنه أثناء زراعة البطيخ ، يمكن أن تركز عملية امتصاص العناصر الغذائية على الفروع المحفوظة فقط.

إزالة الأعشاب الضارة


إجراء عمليات إزالة الأعشاب الضارة التي تتداخل مع نباتات البطيخ.

تخلص من الفاكهة غير الطبيعية


بشكل عام ، البطيخ الذي يمكن أن ينمو جيدًا على نباتات البطيخ هو 2-3 فقط. لذلك ، يجب التخلص من البطيخ غير الطبيعي على الأوراق الأولى إلى 13 ورقة والبطيخ الذي يتم الاحتفاظ به هو فاكهة فقط على الورقة الرابعة عشرة وما فوق. يتم ذلك بحيث يمكن أن تنتج زراعة البطيخ أقصى قدر من الفاكهة.

8. مكافحة الآفات والأمراض في البطيخ


قم دائمًا بإجراء عملية مراقبة نباتات البطيخ لمعرفة الآفات والأمراض من البداية. إذا كان هجوم الآفة أعلى من الحد الاقتصادي ، فقم بمكافحته بالمبيدات الحشرية وإذا كان هناك هجوم مرضي قم بمكافحته بمبيد فطري أو مبيد للجراثيم.

9. مرحلة حصاد البطيخ

يمكن حصاد البطيخ في سن 60-70 داس ، حسب النوع والتنوع. خصائص الفاكهة الجاهزة للحصاد هي أن لون قشر الثمرة قد تلاشى وجف المحلاق في قاعدة ساق الفاكهة. يمكن قطف البطيخ مع سيقانه وحصده في الطقس المشمس. هذه هي طريقة زراعة البطيخ ، والتي أثبتنا أنها تزيد من غلة المحاصيل.

10_يختلف تسمية الفاكهة حسب البلدان

 اليك بعضها:


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع