القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زراعة جوز الهند الهجين بسهولة للحصول على نتائج وفيرة




كيفية زراعة جوز الهند الهجين بسهولة للحصول على نتائج وفيرة




كيفية زراعة جوز الهند الهجين بسهولة للحصول على نتائج وفيرة



جوز الهند الهجين هو نوع من جوز الهند ينتج عن التهجين بين جوز الهند وجوز الهند الذي يهدف إلى إنتاج أصناف جوز الهند الممتازة. يحتوي على شجرة ليست طويلة وفاكهة جوز الهند التي يتم إنتاجها كثيرة جدًا ، لذلك يحاول الكثير من الناس زراعة جوز الهند الهجين هذا.


شروط زراعة جوز الهندجوز الهند 


يمكن أن تنمو بشكل جيد في المناطق التي يبلغ ارتفاعها 0-450 مسطرة مع هطول أمطار حوالي 1300-2300 ملم / سنة ودرجة حرارة مثالية من حوالي 20 درجة مئوية إلى 27 درجة مئوية. أنواع التربة المفيدة لزراعة جوز الهند هي التربة البركانية ، والرملية ، والطينية ، والصخرية ، والتربة الغرينية بدرجة من الحموضة أو درجة حموضة التربة حوالي 5 إلى 8.


ب. تحضير بذور جوز الهند المهجنةاختر بذور ذات نوعية جيدة. اختر بذور جوز الهند التي تأتي من الأشجار الأم التي يتراوح عمرها بين 20 و 40 عامًا ، ولها سيقان قوية ومستقيمة وخالية من الآفات ولها إنتاجية عالية
جوز الهند الجيد الذي يستخدم كبذرة هو فاكهة عمرها حوالي 12 شهرًا ، لها شكل دائري أو بيضاوي بحجم 22 سم - 25 سم لطولها و 17 سم - 22 سم لعرضها ، لها قشرة ناعمة وسلسة ولونها بني ، تحتوي على محتوى مائي يكفي إذا تم هز جوز الهند أو رجه.


ج. بذر بذور جوز الهند المهجنةإذا كانت الفاكهة المراد استخدامها كبذور جاهزة ، فاحفظ أولاً جوز الهند لمدة شهر تقريبًا. بعد ذلك ، قم بزراعة البذور.
يمكن عمل بذور البذر في الأسرة ، للأسرة ، قبل زراعة الشتلات ، قم بفكها عن طريق العزق بعمق 30-40 سم ، ثم قم بعمل أسرة بحجم 2 متر في العرض و 25 سم الارتفاع والمسافة بين الأسرة 60-80 سم. بعد ذلك ، قم بالحضانة عن طريق قطع البذور بعرض حوالي 5 سم عند نتوء ألياف جوز الهند بجوار الساق باستخدام سكين أو أي شيء آخر. إذا كان الأمر كذلك ، فزرع البذور في السرير حتى 2/3 جزء مع وجود شق في الأعلى. بعد أن تنبت البذور بطول 3-4 سم ، يتم نقل البذور إلى أكياس بولي.

د. العناية بالبذورأثناء فترة الحضانة ، قم بالصيانة على شكل سقي بانتظام مرتين في اليوم ، أي في الصباح والمساء. بالإضافة إلى ذلك ، قم بتوفير المبيدات الحشرية أو مبيدات الفطريات حتى لا تتعرض البذور للهجوم من قبل الآفات ، أو قم بعمل الأعشاب الضارة مرة واحدة في الشهر أو عن طريق رش مبيدات الأعشاب.


ه. تحضير أرض الزراعةقم بزراعة المنطقة المزروعة قبل حوالي شهر إلى شهرين من الزراعة ، قم بإخلاء منطقة الزراعة من النباتات المزعجة ، ثم قم بفك التربة باستخدام مجرفة ، إذا كانت التربة على الأرض عالية الحموضة ، فقم بعمل التجيير. اصنع حفرة زراعة بحجم حوالي 60 سم × 60 سم × 60 سم إلى 100 سم × 100 سم × 100 سم بمسافة بين فتحات الزراعة حوالي 9 م × 9 م × 9 م

F. زراعة جوز الهندبعد أن يصبح كل شيء جاهزًا ، قم بالزراعة. افتح كيس بولي ، وازرع بذور جوز الهند ، واحرص على عدم إتلاف الجذور. بعد ذلك ، أدخل البذور في حفرة الزراعة المعدة. بالنسبة إلى هكتار واحد من الأرض بمسافة 9 × 9 × 9 أمتار ، يلزم حوالي 160 شتلة ، 17 منها بذور للتطريز.


ز. صيانةتطريز نباتات جوز الهند الهجينة 


إجراء التطريز على بذور جوز الهند التي تموت أو تنمو بشكل غير كامل عن طريق استبدال البذور الجديدة. إزالة الأعشاب الضارة قم بإزالة الأعشاب الضارة بشكل منتظم على الحشائش أو النباتات المزعجة الأخرى ، أي مرة واحدة في الشهر خلال موسم الأمطار وحوالي 6 أسابيع إلى شهرين خلال موسم الجفاف أو تتم إزالة الأعشاب الضارة أيضًا من خلال النظر في تواتر الأعشاب الضارة الموجودة. يتم الري أو الري كل 2-3 أيام ، أي في فترة ما بعد الظهر.


ح. متابعة التسميد تتم متابعةالإخصاب بعد أن يبلغ عمر نبات جوز الهند شهرًا واحدًا بعد الزراعة باستخدام سماد اليوريا بجرعة 100 جرام / شجرة ويتم نشر السماد على مسافة 15 سم من قاعدة جذع جوز الهند. يتم إعطاء هذا الإخصاب التكميلي مرتين في السنة ، أي في نهاية موسم الأمطار (أبريل / مايو) وبداية موسم الأمطار (أكتوبر / نوفمبر).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع